المرحلة الأولى / مرحلة الفرز الإلكتروني
يتم فرز جميع معلمي السلطنة العُمانيين في المدارس الحكومية عن طريق نظام إلكتروني، وفق المعايير المحددة، وحسب الأوزان النسبية الموضحة أدناه:
التحصيل الدراسي للطلبة (50%)
ييتم فرز المعلمين العُمانيين المترشحين في هذا المعيار بناء على المستوى التحصيلي لطلبتهم خلال عامين دراسيين كاملين.
تقرير الزيارات الإشرافية (20%)
ي يتم فرز المعلمين العُمانيين المترشحين في هذا المعيار من خلال احتساب متوسط درجات الزيارات الإشرافية المنفذة للمعلم من قبل المعلم الأول، ومدير المدرسة، والمشرف التربوي خلال عامين دراسيين كاملين.
تقرير الإجادة (10%)
ييتم فرز المعلمين في هذا المعيار من خلال احتساب متوسط الدرجات التي حصل عليها كل المعلم في تقرير إجادة، مع نهاية كل سنة مالية خلال عامين كاملين.
زمن التعلم (20%)
ي يتم فرز المعلمين العُمانيين المترشحين في هذا المعيار من خلال احتساب نسبة الحصص الفعلية، التي قام المعلم بتدريسها خلال عامين دراسيين كاملين.
ويتم تحديد المعلمين المتأهلين للمرحلة الثانية وفق التصنيف التالي:
معلمات الصفوف من (1-4) |
معلمو الصفوف (5-8) |
معلمو الصفوف (9-12) |
أفضل عشر معلمات عُمانيات من كل مجال (الأول - الثاني) وكل مادة دراسية (اللغة الإنجليزية - تقنية المعلومات - المهارات الحياتية - الرياضة المدرسية - الفنون التشكيلية - المهارات الموسيقية) |
أفضل 20 معلماً عُمانياً من معلمي المواد الدراسية للصفوف من (5- 8) |
أفضل 20 معلماً عُمانياً من معلمي المواد الدراسية للصفوف من (9- 12) |