كلمة الوزارة

الحمدُ للهِ الذي جعلَ العلمَ ضياءً، والقرآنَ نوراً، ورفعَ الذين أوتوا العلمَ درجاتِ...

    إيماءً لرؤية وزارة التربية والتعليم في إيجاد نظامٍ تعليميّ عالٍ الجودة؛ ونظرا لمتغيرات العصر، ومتطلبات التنمية المستدامة، وتعزيزا للهوية الوطنية؛ فقد تبنت وزارة التربية والتعليم جائزة بمسمى " جائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني".

    وسعيا من وزارة التربية والتعليم، وتتويجا لما يقوم به المعلم العُماني من جهودٍ مخلصةٍ في أداء واجباتِهِ التربويةِ؛ جاءت جائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني، لتكونَ إضافةً جديدةً من ضمن المبادرات الوطنية؛ لتعزيز مهنة التدريس، وإذكاء روح التنافس العادل فيما بينهم.

وتُعد إقامة هذه الجائزة تحقيقاً لرؤية عُمان 2040، وتجسيداً، وحرصاً من الوزارة على إيجاد جوٍ تنافسيٍ بين حقول التعليم المختلفةِ.

   وترجو وزارة التربية والتعليم أن تكونَ هذه الجائزة دافعا نحو بذل المزيدٍ من الطاقاتِ من قبل المعلمين العُمانيين في الحقل التربوي، مع إيجادِ بيئةٍ تنافسيةٍ؛ تسير – بمشيئة الله وتوفيقه – نحو تحسين وتجويد الأداء في مختلف جوانب العمل التربوي؛ للوصول لنتائج تربويةٍ مؤهلةٍ، تستطيع أن تسايرَ متغيرات هذا العصر، ومتطلبات المستقبل.

 

    وختاما: نسأل الله – جلت قدرته – أن تحقق هذه الجائزة أهدافَها وغاياتَها المنوطة بها، وأن يكللَ مساعينا بالنجاح والتوفيقِ، تحت ظل القيادةِ الرشيدةِ لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق –حفظه الله ورعاه -.

والله الموفق